علامة BIRKENSTOCK رسمياً في إفريقيا

الإثنين
01.01.2024
علامة BIRKENSTOCK للأحذية تستقبل ضيوفها في الدار البيضاء المغربية
 

مازالت المملكة المغربية من أهم المحطات التجارية في الشمال الأفريقي التي حظيت باهتمام بالغ من الكثير من العلامات التجارية العالمية ولا سيما في مجال الأزياء والموضة، وذلك يرجع إلى الحركة الاقتصادية النشطة التي تعرفها السوق المغربية علاوة على الترحيب الحكومي فيها بالأنشطة الاستثمارية الأجنبية ولا سيما عقود الامتياز التجاري ما بين براندات الأزياء العالمية والمستثمرين المحليين تلك العقود التي جلبت نحو السوق المغربية علامة BIRKENSTOCK محور خبرنا اليوم، فإذا كنت من محبي الموضة وأحدث صيحات الاناقة فما عليك سوى متابعة القراءة معنا.

علامة BIRKENSTOCK من ألمانيا إلى السوق المغربية

بدأت حكاية علامة BIRKENSTOCK من ألمانيا في عام 1774م كمتجر متخصص في تصنيع وبيع الأحذية، واليوم وبعد مضي أكثر من قرنين ونصف كاملين من الزمن غدا اسم BIRKENSTOCK من ألمع العلامات التجارية في عالم تصنيع الأحذية وذلك عبر متاجر عديدة تنتشر إلى ما يصل في مئة دولة تغطي مختلف قارات الكرة الأرضية، ولكن ماذا عن القارة الأفريقية؟ تلك القارة ذات السوق التجاري الواعد التي تجذب في كل يوم المزيد من العلامات التجارية العالمية نحوها.

ومن أشهر العلامات التجارية العالمية في مجال الأزياء التي وصلت في الآونة الأخيرة إلى القارة الأفريقية وتحديدا إلى شمالها علامة BIRKENSTOCK، التي دخلت إلى السوق الأفريقية لأول مرة عبر المملكة المغربية وذلك تحديدا في عام 2017م، وفي مدينة الدار البيضاء المعروفة بكونها العاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية وأكثر مدنها نشاطاً من الناحية التجارية.

موقع متجر BIRKENSTOCK الجديد في الدار البيضاء

لم يكن اختيار علامة BIRKENSTOCK لمدينة الدار البيضاء باعتبارها أول محطات العلامة التجارية الألمانية في المملكة المغربية وفي القارة الأفريقية بأسرها اختياراً خاطئاً بكل تأكيد، بل كان بداية نجاح جديدة عرفتها علامة BIRKENSTOCK في السوق المغربية وذلك ما أثبتته مبيعات العلامة الكبيرة التي سمحت لها ببيع أكثر من 80 ألف زوج من الأحذية في السنة الأولى فقط من الافتتاح.

وتأتي خطوة علامة BIRKENSTOCK الجديدة في القارة الأفريقية بمساعدة المستثمر المحلي المغربي سمير أحميمد الذي أشار إلى حجم مشروع BIRKENSTOCK الاستثماري في المغرب والذي يصل إلى تكلفة 2 مليون يورو، بالإضافة إلى تشغيل قسم كبير من الشباب المغربي في خضم المشروع، وذلك بكل تأكيد ما يتم في مختلف عقود الفرنشايز التي يتولى فيها المستثمر المحلي تشغيل المشروع بما يتناغم مع سياسة العلامة التجارية ويمنحها المزيد من الربح والاستثمار كما ترغب.

منتجات علامة BIRKENSTOCK في السوق المغربي

سبق وأسلفنا بأن منتجات علامة BIRKENSTOCK حققت مبيعات وصلت إلى 80 ألف زوج من الأحذية في أول سنة تصل فيها إلى السوق المغربي، كما ولقيت العلامة الانتشار فيما يصل إلى 100 دولة حول العالم فما السبب في كل هذه النجاحات؟ السبب يرجع بالتأكيد إلى جودة الصناعة الألمانية التي تشتهر بها أحذية علامة BIRKENSTOCK، علاوة على تنوع موديلاتها وتصاميمها الضخم الذي يراعي كل الأذواق.

وعلى أي حال، فإن نجاح علامة BIRKENSTOCK يعود أيضا إلى تلبية منتجاتها لاحتياجات كل أفراد الأسرة، ولذا إن كنت ترغب التسوق لعائلتك فإن زيارة متجر BIRKENSTOCK في الدار البيضاء فكرة جيدة فهو يضع بين يديك تشكيلة واسعة من الأحذية النسائية والرجالية وأحذية الأطفال أيضا، وإذا كنت من محبي الأحذية الطبية فما عليك سوى زيارة متجر BIRKENSTOCK الذي سوف يوفر لك تشكيلة فاخرة من الأحذية الطبية التي تضع راحتك في المقام الأول.


الأكثر شيوعاً في المنتدى