علامة ديفاكتو والإنتاج في المغرب

الأحد
29.10.2023
مجموعة ديفاكتو التركية للألبسة تعلن عن إنتاج نصف بضائعها على الأراضي المغربية
 

من المعرف كمية النجاحات الكبيرة التي تستمر علامة ديفاكتو للأزياء التركية في حصدها منذ بداية انطلاق هذه العلامة وحتى اليوم في مختلف أرجاء العالم، وهذا ما يفسر بالطبع التوسعات الضخمة التي شهدتها في السنوات الأخيرة في مختلف الدول العربية ومنها المملكة المغربية، ولكن هل تعلم بأن علامة ديفاكتو تنتج ملبوساتها في المغرب أيضاً؟ هذا هو محور خبرنا اليوم الذي أصبح محط حديث الصحف المغربية والأجنبية فما هي محطات التحول التي عرفتها علامة ديفاكتو في مسيرتها في المغرب؟ تابع معنا القراءة وسوف تحصل على جميع المعلومات.

بداية دخول علامة ديفاكتو نحو السوق المغربية

حدث الافتتاح الأول لأول متجر يحمل علامة ديفاكتو في الأراضي المغربية في عام 2015م ومنذ ذلك الوقت وحتى اليوم خبرت ديفاكتو في السوق المغربية نجاحات هائلة جعلت منها محط أنظار العلامة لممارسة التوسع في جميع مدنها على النحو الذي سمح لكل مغربي بالاطلاع بشكل دائم على أحدث صيحات الموضة التركية من ديفاكتو عبر زيارة متاجرها المنتشرة على طول البلاد وعرضها وفي مولاتها الشهيرة ولا سيما موروكو مول.

وعلى أي حال، فإن توجهات علامة ديفاكتو نحو السوق المغربية لم تتوقف عند هذا الحد فهي تولي المغرب أهمية كبيرة وتعتبرها من أهم مراكز علامة ديفاكتو التي حظيت بمعاملة خاصة دفعت الشركة إلى إطلاق صيحاتها الجديدة من أراضي المملكة وبالتعاون مع أشهر ممثلي تركيا والمثال الأبرز على ذلك يكمن في إطلاق المجموعة لأحدث تشكيلة ملابس صيفية منها بالتعاون مع النجم التركي آلب نافروز في موروكو مول.

خطة الإنتاج في مصانع المملكة المغربية

لم تكتفي علامة ديفاكتو بمجرد التوسعات التي تمارسها باستمرار في كل أرجاء المغرب ولا حتى بإجراء عروض الأزياء في البلاد وإطلاق تشكيلات وأزياء متجددة من ديفاكتو في متاجرها المغربية بل إن طموح النشاط التجاري للعلامة دفعها نحو ما هو أبعد من ذلك بكثير وهو ما يظهر بشكل جلي من خلال تصريحات المدير العام لعلامة ديفاكتو في المغرب إحسان آتس والذي أكد بأن 50 في المئة من منتجات ديفاكتو يتم تصنيعها في المملكة مع وضع علامة "صنع في المغرب" على كل قطعة منها.

وقد تابع إحسان آتس تصريحاته بالقول "أحب المغرب ديفاكتو وديفاكتو أحبت المغرب" وعلى الرغم من أن مثل هذه الجملة قد تعطي تفسيراً واضحاً عن مساعي ديفاكتو لتوسيع نشاطها التجاري في المغرب بأرقام تصل إلى استثمار ما يزيد عن 20 مليار دولار، إلا أن السبب الأبرز حول الإنتاج في المغرب يعود لنظرة ديفاكتو لأراضي المغرب باعتبارها نقطة تجارية استراتيجية لبضائعها من المغرب إلى دول كل من القارة الأفريقية والأوروبية أيضاً.

دور ديفاكتو البارز في السوق المغربية

إذا كنت تظن بأن دور علامة ديفاكتو في السوق المغربية مقتصر على كونها علامة تجارية رائدة في عالم الموضة مع شريحة عريضة من المحبين والمتابعين لصيحاتها فأنت مخطئ من دون أدنى شك ودعنا نخبرك بأن علامة ديفاكتو أضحت ذات أهمية تتجاوز كونها مجرد متاجر لبيع الألبسة وحسب وذلك لأنها أصبحت شريكاً في صناعة النسيج المغربية.

هذه الشراكة التي عادت بالنفع على ديفاكتو من حيث زيادة الأرباح بالطبع ولكنها ليست المستفيد الوحيد وذلك لأن خطوة الإنتاج في المغرب تعني تشجيع علامات أجنبية أخرى للإنتاج أيضاً في المغرب وهو ما يرفع من سمعة المنتجات المغربية ولا سيما عند البدء بالتصدير كما أن ذلك يخلق المزيد من فرص العمل في الوقت ذاته.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى