مطاعم كويك تدخل السوق المغربي

الجمعة
22.09.2023
افتتاح أول مطاعم سلسلة كويك الفرنسية في الرباط
 

حصدت علامة كويك الفرنسية الملايين من المعجبين من محبي وجبات الطعام السريعة حول العالم، وهذا ما جعل منها من أبرز علامات المطاعم التي انتشرت فروعها في مختلف أرجاء العالم، ومن بين أهم الدول التي وصلت إليها سلسلة كويك مؤخراً المملكة المغربية، فما هي تفاصيل الإعلان عن أول مطاعم السلسلة في مدينة الرباط؟ إن كنت مهتماً بالخبر فننصحك بمتابعة القراءة لكي تتعرف معنا على جميع التفاصيل.

إعلان خبر افتتاح أول مطاعم كويك في الرباط

حمل عام 2016م معه خبر افتتاح أول مطاعم سلسلة الطعام الفرنسية كويك في أراضي المملكة المغربية وتحديداً في عاصمتها الرباط، وهو الخبر الذي يضاف إلى تحركات الشركات العالمية الأخرى باتجاه السوق المغربي ولا سيما في مجال المطاعم وذلك عبر عقود فرنشايز تتولى فيها إحدى الشركات الوطنية مهمة الإدارة مقابل استغلال اسم العلامة التجارية المشهورة، وهو ما حدث بالضبط بالنسبة لحادثة افتتاح مطعم كويك في الرباط.

ففي تفاصيل الخبر، أن عقد شراكة فرنشايز قد تم إبرامه ما بين مجموعة تنور المغربية وسلسلة مطاعم كويك العالمية لتصبح من خلاله مجموعة تنور صاحبة الحق في استغلال علامة Quick في المغرب، وبناء على هذا العقد أقدمت مجموعة تنور على افتتاح أول مطاعم السلسلة في العاصمة الرباط كخطوة أولى ضمن خطتها الرامية إلى افتتاح المزيد والمزيد من الفروع في الأراضي المغربية خلال السنوات المقبلة مع إجمالي استثمار يصل إلى 350 مليون درهم مغربي.

مزايا مطعم كويك في الرباط

لعلّ من أبرز مميزات أول فروع مطعم كويك في الرباط موقعه الاستراتيجي وهو أمر طبيعي بالنسبة لأول فروع السلسلة الفرنسية في الأراضي المغربية فمن المؤكد بأن اختيار الموقع قد حظي بعناية كبيرة لكي يليق به اسم Quick التجاري، ليتم انتقاء حي أكدال عند تقاطع شارع فال ولد عمير وزنقة اوكايمدن وهو ما سمح بالطبع لوجبات كويك بالوصول إلى شريحة كبيرة من المغاربة وفي قلب عاصمتهم.

وعلى أي حال، فإن موقع مطعم كويك الجديد ليس ميزته الوحيدة بل ينضم إليها تصميمه الجذاب ومساحته الواسعة التي تصل إلى 400 متر مربع، بالإضافة إلى 170 مقعد لاستيعاب أعداد كبيرة من الضيوف الراغبين في الاستمتاع بوجبات كويك الشهية، كما ويتميز المطعم بشرفة خارجية في الهواء الطلق تستقبل 70 مقعد آخر، في حين يحظى الأطفال بوقت ممتع في مساحة الألعاب المخصصة لهم.

وجبات مطعم كويك في الرباط

من المؤكد بأن مطعم كويك الجديد في الرباط سوف يحافظ على قائمة المطعم الفرنسية الأصلية المملوءة بوجبات الطعام السريعة ولا سيما وجبة البرجر التي يشتهر بها المطعم، وسوف يتم تحضير الوجبات بنفس الطريقة المتبعة في المطعم الأصلي في فرنسا وذلك على أيدي طهاة كويك وطاقم العمل المغربي البالغ عددهم 62 عامل مع نوايا مجموعة تنور لتوظيف عدد أكبر خلال السنوات القادمة.

ويمكن أن نقول وبكل ثقة، بأن أهم ما يميّز وجبات مطعم كويك في الرباط أنها حلال بنسبة مئة في المئة وهذا ما أكده باستمرار مسؤولو مجموعة تنور المغربية التي أعرب مديرها العام جمال حمدوش عن التزام المجموعة بنفس معايير الجودة المطبقة في مطاعم كويك الفرنسية للارتقاء بصناعة الوجبات السريعة في المغرب، وفي هذا الصدد فإن كل المواد الغذائية التي يستخدمها المطعم طازجة ومن مصادر محلية ممتازة، بالإضافة إلى استخدام أحدث المعدات في مجال الصناعات الغذائية لكي تصل وجبات كويك إلى كل مواطن مغربي بأفضل صورة.

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى