قهوة ستاربكس في الشارع المغربي

الخميس
14.09.2023
افتتاح مقهى ستاربكس فروع جديدة في العاصمة المغربية
 

كثيرون هم محبو قهوة ستاربكس الأمريكية فمن لا يرغب في تذوق نكهة حباتها اللذيذة ومن لا يحب رائحتها التي تملأ المكان، كل ذلك وأكثر دفع بالطبع لنجاح سلسلة مقاهي ستاربكس وتوسعها في كل أنحاء العالم، ومن بين أهم الأسواق التي لمع فيها اسم ستاربكس السوق المغربية التي تشهد منذ سنوات طويلة افتتاح فروع جديدة وباستمرار من ستاربكس، فما هي تفاصيل افتتاح ستاربكس مقاهي جديدة لها في الرباط عاصمة البلاد؟ تابع معنا تقرير اليوم حول خطوة ستاربكس الجديدة في المغرب.

خطوات ستاربكس الأولى في المغرب

بدأت رحلة سلسلة ستاربكس في الأراضي المغربية منذ عام 2011م الذي شهد افتتاح أول فروع المقهى في الدار البيضاء، لتبدأ من بعدها سلسلة طويلة من عمليات افتتاح الفروع الحديثة لمقهى ستاربكس في باقي الأراضي المغربية وعلى التوازي بالشكل الذي يسمح لكل مغربي بالوصول إلى مقهى ستاربكس بكل سهولة.

فبعد سنة واحدة فقط من أول افتتاح ونظراً للنجاح الباهر الذي حققته ستاربكس في السوق المغربي، عملت السلسلة بالتعاون مع مجموعة الشايع التجارية كويتية الأصل على افتتاح فروع جديدة وهذه المرة في موروكو مول المشهور بأهميته السياحية وباحتضانه لأفخم العلامات التجارية العالمية سواء في مجال الأزياء أم في مجال المطاعم والمقاهي، ولم تكن تلك الخطوة الأخيرة بل قامت ستاربكس بافتتاح فرع جديد لها في عام 2018م في مدينة مراكش وفي المركز التجاري الجديد ايدن كاري بالتحديد.

افتتاح فروع جديدة لستاربكس في الرباط

بعد كل النجاحات الكبيرة التي حققتها سلسلة ستاربكس في مختلف المدن المغربية كان لا بد من دخول عاصمة البلاد الرباط وذلك عبر فرعين دفعة واحدة، وهذا ما أعلن عنه المدير الأول لعمليات ستاربكس في كل من المغرب والأردن ومصر محمد محمود الذي أشار لنجاح مقاهي السلسلة منقطع النظير في الدار البيضاء منذ عام 2011م وحتى الآن وفي سائر الفروع وهذا ما شجع ستاربكس على اتخاذ خطوتها الجديدة في الرباط.

وحسب محمد محمود فإن "ردود الفعل الإيجابية من زبائن المقهى يتزايد باستمرار وهذا من شأنه أن يجلب تجربة ستاربكس الفريدة لمحبي علامة ستاربكس في العاصمة المغربية"، وتم ذلك عبر فرعين الأول منهما في شارع فال ولد عمير أكدال، أما الثاني فهو يقع في شارع النخيل في حي رياض، وبذلك تكون ستاربكس قد عززت من وجودها في الأسواق المغربية.

مقهى ستاربكس شارع أكدال أفنيو فال ولد عمير

يتميز فرع مقهى ستاربكس في شارع أكدال أفنيو فال ولد عمير بتصميم فريد للغاية فهو يجمع ما بين الروح المغربية وقصة ستاربكس في صناعة القهوة في الوقت ذاته، كيف لا وديكوره مزيج من الأجواء الطبيعية مع لمسة عصرية ساحرة، فضلا عن تصميم داخلي مملوء باللوحات الجميلة التي تحكي لكل زبون عن تفاصيل زراعة حبوب القهوة.

وعلى أي حال، فإن مزايا هذا الفرع لا تتوقف فقط عند روعة تصميمه ولكن تتعدى ذلك نحو موقعه الاستراتيجي عند تقاطع محورين رئيسيين في العاصمة المغربية، وهذا ما جعل من المقهى وجهة جذابة يتوافد نحوها الكثير من المغاربة على مدار اليوم للاستمتاع بحبات القهوة الطازجة من ستاربكس.

مقهى ستاربكس شارع النخيل

لم يكن تصميم مقهى ستاربكس الجديد في شارع النخيل أقل جمالاً من سلفه فهو يحتوي على مساحة جلوس خارجية في الهواء الطلق وأخرى داخلية تستلهم لوحات جدرانها من غابات البن الاستوائية الجميلة.

ويتكون المقهى من طابقين لاستقبال عدد أكبر من محبي ستاربكس، أما بالنسبة لموقعه فهو في حي رياض الحيوي ليصبح ستاربكس أكثر قرباً من شريحة أكبر من سكان العاصمة المغربية.