فورسيزونز تعلن عن فندق قصر البحر بالرباط

الخميس
07.09.2023
العاصمة المغربية على موعد مع تحفة فنية من سلسلة فنادق الفور سيزونز
 

الجميع يعرف سلسلة الفنادق العالمية فورسيزونز الغنية عن التعريف والمنتشرة الفروع في جميع بقاع الكرة الأرضية والتي حجزت لها منذ زمن بعيد اسماً لامعاً في عالم الضيافة الفندقية، ولكن هل سمعت عن مشروع الفور سيزونز الأخير في العاصمة المغربية الرباط؟ نحن نقصد بذلك فندق قصر البحر الذي ملأ صيته صفحات الأخبار تابع معنا قراءة التقرير الآتي وتعرف على جميع التفاصيل.

فندق قصر البحر إحياء التاريخ في حلة جديدة

إذا كنت تعتقد بأن فورسيزونز تبني فندق جديد لها في الرباط فإن الصورة الحقيقة مختلفة بعض الشيء، وذلك لأن مبنى فندق قصر البحر المزمع افتتاحه في العام الحالي هو مبنى أثري يرجع بتاريخه إلى القرن التاسع عشر بالتحديد، وقد كان في تلك الفترة قلعة تاريخية تشرف بإطلالات رائعة على المحيط الأطلسي لتحمي البلاد من أي عدوان خارجي، ومن ثم تحوّل إلى مشفى عسكري يحمل اسم ماري فوييه ليتم بعدها إغلاقه حتى بدايات القرن الواحد والعشرين.

ونظراً لجمال تصميم القصر المعماري فقد وقع عليه اختيار سلسلة فنادق الفور سيزونز العالمية لكي يكون مقرها الجديد في الرباط عاصمة المغرب، وبذلك بدأت بالتعاون مع شركة كيو القابضة في أعمال الترميم وإعادة إحياء القصر لكي يليق به اسم مجموعة الفور سيزونز وعلى النحو الذي يتلاءم مع أهميته الأثرية التي تمزج ما بين التاريخ المغربي واللمسات الفرنسية، بالإضافة إلى جمال الطبيعة ومياه المحيط الزرقاء التي تمنح أي مقيم فيه مشاهد لن ينساها بالطبع.

تصريحات عديدة ترحب بفندق فورسيزونز قصر البحر

ترافق إعلان التعاون ما بين سلسلة فنادق الفور سيزونز مع أتلانتيك كوست للضيافة التي تتبع لشركة كيو القابضة التي تباشر نشاطاتها التجارية من الإمارات العربية المتحدة حول مشروع افتتاح فندق فورسيزونز الرباط قصر البحر في عامنا الحالي 2023م مع موجة ضخمة من التصريحات المرحبة بالمشروع الجديد الذي يضاف إلى فنادق الفور سيزونز في مراكش وكازابلانكا والدار البيضاء.

ومن بين أهمها تصريح بارت كارناهان رئيس تطوير الأعمال وإدارة المحافظ العالمية في فنادق الفورسيزونز الذي أعرب عن فخره في استضافة قصر البحر لفرع الفور سيزونز الجديد في المغرب مشيراً إلى سعادته بشراكة الفرنشايز مع أتلانتيك كوست، بينما أشار مدير كيو القابضة مالك أوان إلى أخذ الشركة بعين الاعتبار لأهمية القصر التاريخية ما يجعل منه محط أنظار الجميع بنسخته الحديثة التي ستستقبل السياح من مختلف أنحاء العالم.

فندق قصر البحر في الصورة الجديدة

 

مع تأكيدات كريم شكور المهندس المعماري المغربي في شركة ميتا أتيليه والمسؤول عن عمليات ترميم قصر البحر بالمحافظة على طابعه التاريخي مع لمسات جمالية حديثة، بالإضافة إلى جهود شركة روجر نازريان في تصميم المبنى من الداخل والحدائق المحيطة به، يدخل فندق قصر البحر في عهد جديد مع اسم الفور سيزونز وصيته الذائع في القطاع الفندقي.

ويتألف الفندق حسبما تناقلته وكالات الأنباء من 204 غرفة وجناح فندقي تمتاز بمشاهد خلابة على مياه المحيط الأطلسي، في حين تبلغ المساحة الإجمالية خمس هكتارات تتضمن 7 مطاعم تقدم أشهى أصناف الطعام والشراب، بالإضافة إلى أحواض سباحة في الهواء الطلق تستوحي تصميمها من منتجعات الفور سيزونز ومنتجع استشفاء يوفر علاجات البخار والحمام المغربي، علاوة على المسابح الخاصة وقاعات الاحتفال والمؤتمرات.

فندق قصر البحر إدارة فاخرة وموقع استراتيجي

لعلّ أهمية موقع قصر البحر لا تتوقف عند حد كونه قلعة تاريخية مشرفة على المحيط الأطلسي، وذلك بفضل قرب موقع الفندق من مطار الرباط ببعد 20 دقيقة عبر السيارة و90 دقيقة عن مطار الملك محمد الخامس الدولي وهذا ما يوفر سهولة المواصلات لكل السياح القادمين للإقامة فيه.

كما ويمتاز فندق الفور سيزونز الجديد بإدارة فاخرة من قبل جريجوري ذي التسعة عشر عام من الخبرة في إدارة الفنادق لضمان حصول زوار فندق قصر البحر على أكمل قدر من الخدمة المريحة والرفاهية التي لا مثيل لها أبداً في أي فندق آخر.

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى