كارفور تطلق فرنشايز الأغذية في المغرب

الثلاثاء
05.09.2023
إعلان مجموعة لابيل في أول شراكة فرنشايز في توزيع الأغذية في السوق المغربي 2023
 

حظيت مجموعة كارفور الفرنسية الأصل المتخصصة في بيع حاجيات السوبر ماركت على شهرة كبيرة جعل منها علامة تجارية شهيرة غزت مختلف الأسواق العالمية ومن بينها السوق المغربي الذي شهد شراكات فرنشايز عديدة وفروع كثيرة لسوبر ماركت كارفور في مختلف المدن والأحياء المغربية وكان آخرها الشراكة المعلن عنها مع مجموعة لابيل في التي تعنى ببيع مواد التجزئة فما هي تفاصيل هذه الشراكة؟ تعرفوا معنا عليها بالتفصيل من خلال تقريرنا الآتي.

خبر الشراكة مع كارفور المغرب

تناقلت مواقع الأخبار المحلية خبر إعلان مجموعة لابيل في الوطنية عن شراكة الفرنشايز مع وكالة كارفور إكسبريس في يوليو 2023م، وفي التفاصيل صرحت المجموعة بأنها قد أبرمت أول شراكة فرنشايز من نوعها تتضمن الالتزام بنقل وتوصيل وتوريد وتوزيع المواد الغذائية التابعة لسوبر ماركت كارفور العالمية إلى مختلف أرجاء السوق في المملكة المغربية.

وتأتي هذه الشراكة الأخيرة على النحو الذي يتوافق مع أهداف مجموعة كارفور إكسبريس في التوسع والانتشار بشكل أكبر في السوق المغربي الذي يشهد نمو منقطع النظير وأرباح عالية ترغب كارفور في الاستفادة منها وحجز حصة كبيرة لنفسها قبل أي مستثمر آخر وذلك عبر خطة البقاء بالقرب من كل حي أو مواطن مغربي لتلبية سائر احتياجاته.

تقارب أهداف لابيل في وكارفور في المغرب

لعلّ السبب الأبرز في شراكة الفرنشايز ما بين مجموعة لابيل في وكارفور إكسبريس يكمن في تقارب وجهات النظر في الدرجة الأولى وتوازي الأهداف المستقبلية لكلا المؤسستين في الأراضي المغربية، وهذا ما يظهر بشكل جلي في تصريح المهدي منصور المدير العام للامتياز التجاري فقد أكد على نجاح هذه العلاقة التجارية واصفاً إياها بالمربحة لأنها تربط ما بين ماركة تجارية ذات اسم كبير وخبرة واسعة مع علامة كارفور إكسبريس المشهورة.

ويفتح عقد الفرنشايز هذا _حسب تصريحات المهدي منصور المذكورة_ المجال أمام من يرغب في ترشيح نفسه من أجل الاستثمار في مسألة توزيع الأغذية ضمن السوق المغربية، وهذا ما سيعود بالنفع طبعاً على اقتصاد المملكة فهو سيخلق المزيد من فرص العمل وسيساعد في افتتاح الكثير من البقاليات والمتاجر التي تملك الحق في بيع المواد الغذائية التي تحمل علامة كارفور المعروفة بجودة منتجاتها.

منصة رقمية مخصصة لمرشحي الفرنشايز مع كارفور المغرب

تسعى مجموعة كارفور إكسبريس بشكل مستمر لكي تواكب طبيعة السوق المغربي عبر الاعتماد على الكوادر المحلية فهي أقدر على فهم طبيعة السكان المحليين واحتياجات السوق الوطني وهذا ما يضمن النجاح لشراكات الامتياز التجاري في اعتقادهم وهو أمر منطقي دون أدنى شك فلكل بلد طبيعة خاصة تتطلب من المستثمر مراعاتها لكي يكتب له فيها النجاح.

وفي هذا المضمون، أعلنت كارفور إكسبريس بالتعاون مع مجموعة لابيل في عن منصة رقمية للتسجيل على شراكات الفرنشايز من قبل المرشحين عبر إحدى الخيارات التي تشمل المستثمر والمقاول الذاتي ومدير المشروع، ويتم تقديم الطلبات للدراسة بشكل إلكتروني عبر الدخول إلى الرابط:

https://franchise.carrefourmaroc.ma

على أن يتم الاختيار بعد دراسة كل طلب بعناية وتقديم مجموعة واسعة من المميزات بعد القبول تتضمن مواكبة جميع مراحل تأسيس المتجر مع توفير فرص التدريب الواقعية في إحدى فروع كارفور للمرشح بشكل مسبق ومتابعته بالتوجيه والمساعدة بعد الافتتاح والعمل على توفير الاجتماعات الدورية مع شركاء الفرنشايز المستقبليين وتنظيم المعارض التجارية لتوسيع أرباحهم وضمان نجاح مشروعهم منذ خطواته الأولى.