KFC المغرب يتعاون مع Lay’s

الجمعة
01.09.2023
تعاون مطعم KFC المغرب مع Lay’s بنكهة لا تقاوم
 

من منا لا يحب وجبات مطعم KFC ولا يعشق دجاجه المقرمش؟ ولكن ماذا إن كانت الوجبة   مع رقائق البطاطا المقلية من Lay’s؟ إنها بالطبع وليمة لا يمكن لأحد تفويتها والخبر الأكثر من رائع أنها أصبحت اليوم متاحة أمام الجمهور المغربي في شراكة تجارية مميزة وعقد فرنشايز مخصص للمغاربة فما هي التفاصيل؟

قصة البداية مع مطعم KFC المغرب

كانت بداية مطعم KFC أو ما يعرف بمطعم كنتاكي الأولى في الأراضي المغربية في عام 2001م، وذلك عبر شراكة فرنشايز كتب لها النجاح منذ الخطوة الأولى نظراً لمحبة السوق المغربي الكبيرة لوجبات دجاج كنتاكي المقلية فضلاً عن الجهود الضخمة التي يبذلها فريق الامتياز الإداري في المغرب لكي تتناغم العلامات التجارية العالمية مع ثقافة الشعب المحلية وتطلعاته.

وبناءً على النجاح الساحق المتحقق عاماً بعد عام بدأت سلسلة مطاعم KFC العالمية في خطة توسع كبيرة استمرت على مدار أكثر من عشرين عام سواء من حيث عدد الفروع أم من حيث عدد الموظفين المتزايد باستمرار مع تعاظم الاهتمام أيضاً بمقرات المطعم من حيث الديكور ونوعية الأثاث وجودة الخدمة. 

توسع جديد وميزانية أكبر في مطعم كنتاكي المغرب

لعلّ أبرز أخبار الفرنشايز في المغرب هو خطة التوسع الضخمة التي أعلنتها سلسلة مطاعم KFC العالمية في عام 2021م على الرغم من أزمة كوفيد 19 التي دفعت إلى إغلاق أعداد كبيرة من المطاعم وخسارة الكثير من الموظفين لأعمالهم على مستوى العالم، ولكن على العكس من ذلك قامت KFC بافتتاح ثلاثة فروع جديدة لها في الأراضي المغربية.

ويمكن أن نرجع أسباب هذا التوسع غير المتوقع وفي فترة الوباء الصحي إلى تزايد الأرباح التي حصلت عليها الشركة من عقد الفرنشايز في المغرب وكانت نتيجة هذه المغامرة ممتازة أيضاً الأمر الذي دفع لتوسع أكبر في عام 2022م الذي شهد افتتاح عشرة فروع إضافية للمطعم وإعادة صيانة وتحسين أكبر للكثير من الفروع الأخرى.

مطعم KFC المغرب اليوم

لا يجادل أحد في كون مطعم KFC المغرب من أبرز المطاعم التي حجزت لنفسها اسماً لامعاً في سوق الطعام المغربي ولا سيما لكل محبي وجبات الطعام السريعة، وهذا ما وضّحته شركة SagaBrand المتخصصة في السوق الأفريقي فقد صنفت مطعم KFC على رأس قائمتها لأفضل ثلاث مطاعم للوجبات السريعة في المغرب.

وأمام كل هذه النجاحات ومع احتلال المركز الثاني من حصص السوق وما يصل إلى 27 مطعم وما يزيد على 500 موظف حتى اللحظة تواصل سلسلة KFC افتتاح فروع جديدة لها في المغرب كان آخرها في العام الحالي في حي بلفدير في مدينة الدار البيضاء مع خطط توسع أكبر أعلن عنها في مايو إلى نحو 35 فرع في نهاية العام الجاري وما يبلغ 350 وظيفة جديدة.

جديد وجبات مطعم KFC المغرب

يمكننا أن نقول وبكل ثقة بأن وجبات مطعم KFC المغرب ليست اعتيادية بالمطلق فهي لا تقف عند حد وجبات الدجاج المقلي فقط ولكنها تتعداها نحو منيو طعام رائعة أثارت إعجاب الشارع المغربي بدرجة كبيرة.

وعلى أي حال، فإن منيو الطعام غنية بوجبات الطعام السريعة ومنها الستريبس والزنجر، إلا أن أهم ما يميز القائمة هو الشراكة المتحققة مع Lay’s والتي تسمح لكل أهالي المغرب في الاستمتاع بوجبات الدجاج مع رقائق الشيبس المقرمشة عبر عروض متنوعة تشمل ساندويتشات ليز تويستر بسعر 47 درهم أو وجبات KFC المتكاملة مع Lay’s بسعر 62 درهم.


الأكثر شيوعاً في المنتدى