وصول بيك الباتروس المصرية إلى المغرب

الإثنين
25.09.2023
مجموعة بيك الباتروس الفندقية تستثمر 140 مليون دولار في المغرب
 

تعتبر مجموعة بيك الباتروس من أشهر العلامات التجارية المصرية في مجال الضيافة الفندقية فهي تملك الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية الراقية في أهم المدن السياحية المصرية مثل الغردقة وشرم الشيخ، وبالإضافة إلى مصر دخلت بيك الباتروس قطاع الفندقة في المملكة المغربية ولا سيما مع خبر زعمها لاستثمار مبلغ 140 مليون دولار في المغرب فما هي تفاصيل هذا الخبر؟ تابع معنا القراءة واستكشف خطوات بيك الباتروس في القطاع الفندقي المغربي بالتفصيل.

الإعلان عن الاستثمار الجديد لبيك الباتروس في المغرب

تناقلت وكالات الأنباء والصحف المحلية والأجنبية خبر إعلان مجموعة بيك الباتروس الفندقية عن خطتها لضخ 140 مليون دولار في القطاع الفندقي المغربي، وتأتي هذه الخطة على ضوء الازدهار الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في المملكة المغربية في الآونة الأخيرة ولا سيما منذ بداية العام الحالي وحتى اليوم، فقد سجلت المغرب 4.8 مليار دولار من عائدات السياحة في النصف الأول فقط من عام 2023م بارتفاع كبير يصل إلى نسبة 69% عن السنوات الماضية.

كما وتشير الاحصائيات إلى تزايد أعداد السياح نحو المغرب إلى ما يصل 6.5 مليون سائح وهي أرقام مهمة تغطي 7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد، كل هذه المعايير بالطبع كانت في حسبان مجموعة بيك الباتروس عند اتخاذ قرارها بضخ الأموال في قطاع الفنادق في المغرب، ذلك القرار الذي من المتوقع أن يجلب على بيك الباتروس أرباح طائلة في السنوات القادمة بالاعتماد على سمعة المجموعة الرائعة في مجال الخدمات الفندقية من جهة وبالنظر إلى تطور حركة السياحة نحو المغرب من جهة أخرى.

خطة بيك الباتروس الجديدة في المغرب

إذا كنت قد سمعت عن خبر استثمار مجموعة بيك الباتروس المصرية لمبلغ 140 مليون دولار في المغرب فلا شك بأنك تتساءل أين سيتم توظيف هذه الأموال وفي أي المدن المغربية؟ وما هي عوائد ذلك على سوق العمل المغربي؟ ويمكننا أن نؤكد لك بأن كل الأجوبة على تساؤلاتك السالفة تتلخص في التصريحات التي أصدرها كامل أبو علي الرئيس التنفيذي لمجموعة بيك الباتروس لجريدة بلومبرغ الشرق الإخبارية.

وقد بيّن كامل أبو علي من خلال هذه التصريحات بأن خطة بيك الباتروس الجديدة في المغرب سيتم تنفيذها على مدار عامين وعلى النحو الذي يزيد من طاقة المجموعة الفندقية في المغرب إلى 43% وهو ما يعادل ألفي غرفة فندقية إضافية إلى فنادق بيك الباتروس الموجودة في المغرب، كما ووضح كامل أبو علي بأن توجيه الاستثمارات سوف يكون باتجاه منطقة أغادير المغربية في المقام الأول وذلك بناءً على دراسات المجموعة التي أفادت بنمو حركة السياحة الضخم نحو المدينة في النصف الفائت من عامنا الحالي.

تواجد بيك الباتروس في القطاع الفندقي المغربي

ليست خطة بيك الباتروس الجديدة في المغرب هي خطوتها الاستثمارية الأولى نحو البلاد، فمن يعرف فنادق بيك الباتروس يعلم أن هذه المجموعة العريقة لا تمتلك أكثر من 25 فندق في الأراضي المصرية وحسب ولكنها تملك أيضاً ما يصل إلى 1400 غرفة فندقية في مختلف المدن المغربية ولا سيما في مراكش وفاس.

ولذا فإن مجموعة بيك الباتروس تعلم جيداً ومن أرض الواقع حجم التطور الكبير في أرباح السياحة المغربية ولا سيما مع خطة الحكومة الأخيرة لدعم القطاع السياحي بميزانية 6.1 مليار درهم مغربي لكي يزيد عدد زوار المملكة إلى 17.5 مليون مع حلول سنة 2026م، وهو ما دفع بالتأكيد مجموعة بيك الباتروس لكي تطور من استثمارها الفندقي لكي تستقطب أكبر عدد ممكن من سياح المملكة المغربية المقبلين.

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى